الخميس، 2 مايو 2013


شحاذ
 

طرقت الباب بعد غيابٍ طويل
قالت مَن :
قلت لها :  
هذا انا ... انا من غدرتِ  به
من تركته  وحيداً مشرد
تائهاً ... هائماً في دنياه
انا الذي سحقه الدهر  
و جمع فيه كل مصيبات الحياة
انا الذي اسقطني الزمن ارضاً...
و ظل ينقش ريشته على جبيني
ليزيد حزني عتمةً
انا الماضي و الامس و الذكريات
انا من حطمته
وجرحت كبريائه
فاتني قطار العمر يا هذه ...
تساقطت اوراقي في مقتبل العمر
انا من ضيع في حبكِ ازهى سنوات العمر
انا .. من انا ؟...
قطرة ندى تبحث عن وردة تزدان بها
لوحة  تبحث عن  ألوانها
انا  جسدٌ  تمزق  ألما ً من أجلك ِ
انا جرحٌ  ينزفُ على أرصفة السنين
و لا احد  يسعفني ...
انا حزنٌ  منقوشٌ على  جدار الانسان
و لا احداً يجرب فهمي...
انا ..
من انا ؟!!
حبيبك ِ المخدوع
فارس ُ أحلامكِ المهزوم
العاشق الولهان الحائر
طفلك ِ  المدلل سابقا ً
من انا  ... هل عرفت من اكون؟
انا نصفُ ميت  أنبش القبور بحثا ً
عن  روحي
جريحٌ  ابحث ُ عن دواء ٍ لجروحي
انا عاشق ٌ صُلِبت جُل أمنياتي
على جدار برلين
و دمرت أخرُ معاقل عشقي في براغ
و اغُتيل قلبي الصغير بين يدِ أخر أميرة ٍ
دفنتهُ بعشقهِ و اشواقهِ و أوجاعهِ
في ساحة سان باولو بفينيسيا
و انتحرت كل أحلام الطفولة ِ تحت قدميك ِ
و أنطفأت أنوار أمالي في ظلام أليأس
خلف بابك ِ
و عدتُ اليك ِ ... أبحث ُ عنك ِ
انا ابحث عن وطن ٍ لأسند فيه جبهتي
وطن بك يدفئني
مضى زمن ٌ و لم يدفىء حضني و لم يهدأ جفني
لا راحة ولا طمأنينة حيث ارمي نفسي
بين احضان ( نيكي و يانا و كيرا .....)
لا اتنفس الا بين احضانك ِ انت ِ
انا احتاجك ِ انت ِ ..
هل عرفت من اكون الان؟
انا قرار ٌ سبقه الزمان و المكان
انا و الجراح تملىء كل كياني
انا ...انااااا
و صاح بها زوجها .. مَن الطارق ؟
بصوتٍ غليظ  عنجهي
نظرت في عينيّ  
وعيناها قد اغرقتهما الدموع
وهي تجيب ذاك الرجل :
لا احد ... لا احد هنا
كان مجرد شحاذ يقطع القلب حاله
حمل كاهله و رحل
واغلقت الباب
ومعه باب سعادتي
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق